تنـفس اصطناعي.. (7)

- المقاتلات الروسية نفّذت خلال شهر واحد (أكتوبر) نحو 1400 طلعة، ودمّرت أكثر من 1600 موقع للإرهابيين في سوريا! ٭كما نسفت 1600 كذبة روّجتها القوات الأميركية باستهداف داعش ونظائره قرابة عام ونصف العام!

- "جون كيري": "حلّ أزمة سوريا أشبه برسم طريق للخروج من الجحيم"! ٭الجحيم السوري رسمته السياسة الأميركية، فلن يكون مستحيلاً عليها رسم "طريق للخروج" منه!

- القائد العام لقوة دفاع البحرين: "العراقيون كانوا على الدوام حماة لأوطان العرب، دفعوا أنهاراً من الدماء دفاعاً عن الأمن العربي، وانه من الواجب أن يقف الأشقاء معهم في محنتهم"! ٭لقد شهد العراقيون وفاء "الأشقاء ووقفتهم" بأحزمتهم الناسفة التي يفجرونها في المساجد والحسينيات ودور العبادة والأماكن العامة!

- "بان كي مون" عقب محادثات فيينا حول سوريا: "أعتقد أن مستقبل سوريا ومستقبل محادثات السلام هذه، لا ينبغي أن يكون رهناً بمستقبل شخص واحد. وأن الأمر يعود للشعب السوري ليقرّر مستقبل الرئيس الأسد"! ٭يا صفوي يا رافضي يا ميليشياوي يا شبّيح.. (طبعا هذا عربون بسيط من ردود أفعال الاعلام السعودي والأبواق التابعة للمخابرات الخليجية..)!

- رئيس الوزراء التركي: "سنؤمّن نقل ملف أزمة اللاجئين السوريين إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة"! ٭خبير كرئيسك الانكشاري أردوغان في "التأمين والنقل"، حيث لمسنا خبرته في "تأمين ونقل" عشرات ألوف الارهابيين الى سوريا والعراق!

ـ "الغارديان": "الملكَ السعوديَ مصابٌ بمرضِ الزهايمر وأن من يدير البلادَ فعلياً هو نجله محمد"! ٭يبدو -والحق يُقال- ان الحكومة السعودية مجتمعة مصابة بـ"الزهايمر"!

- مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية: "ان مطالبة مسعود البارزاني بتمديد ولايته للمرة الثالثة، يؤكد بأن كرسي المنصب لديه أهم من الديمقراطية"! ٭حقاً انه اكتشاف متأخر جداً!

ـ رئيس تحرير "لوموند دبلوماتيك": "أنا لا أحب لفظ (الربيع العربي)، فتأثيره حتى الآن سلبياً، حيث أدى إلى حروب أهلية فى ليبيا وسوريا واليمن"! ٭والأنكى أن بعض البائسين من هنا وهناك لا زالوا ينادون بــ"ربيع عربي" في بلدانهم!

- وزارة الصحة السعودية تعاقب إحدى موظفاتها بحسم راتبها لمدة شهر بذريعة صدور صوت "أذان شيعي" من هاتفها المحمول"! ٭"فوبيا الشيعة" تتفاقم يوماً بعد آخر لدى سلطات آل سعود، ولن يُعدّ تهويلاً ربط هذه "الفوبيا" الرسمية بعلاقة وصِلَة في جرائم تفجير الحسينيات والمساجد التي يؤمها الشيعة في المنطقة الشرقية!

ـ محرر الشؤون الدفاعية في الـ"BBC": "لقد دخلت جميع الحسابات في المنطقة في حالة من الفوضى بسبب سرعة وحجم انتشار القوات الروسية في سوريا"! ٭الفوضى ضربت حسابات الارهابيين وداعميهم (إقليميين ودوليين) فقط، ولا معنى للتعميم سوى التشويش على الحقائق!

- أمين لجنة نوبل يأسف لمنح الجائزة للرئيس أوباما! ٭هل كانت لجنة نوبل تتوقع من أوباما بمجرد استلامه الجائزة ان يتحول الى قدّيس يُكفّر عن جرائم أميركا (سابقاً وحالياً) في أرجاء المعمورة؟!

ـ أعضاء من البرلمان الألماني قاموا في برلين بـ"محاكاة" بعض معاناة اللاجئين، وذلك بالركوب في قارب مطاطي وسط المياه وبمرافقة طواقم إنقاذ متأهبة! ٭مجرد تمارين استعراضية أمام الكاميرات لاختطاف الأضواء، لا تستحضر حتى مخاطر دقيقة واحدة من معاناة اللاجئين الحقيقية في بحار الموت!

- حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم: "تأخرت دولنا عشرات السنين بسبب أخطاء فردية"! ٭لولا هذه "الأخطاء الفردية" لما استمر تسلّط الدكتاتوريات والمشيخات العائلية المتوارثة لعقود طويلة في المنطقة العربية، ومنها الإمارات!

ـ "الإندبندنت" اللندنية: "الغارات التي تقودها القوات الأمريكية لم تمنع تنظيم داعش من السيطرة على الرمادي في العراق، ولا على مدينة تدمر في سوريا"! ٭وأكثر من ذلك، فقد أطالت في عمر وقوة التنظيم، بفضل الشحنات والأسلحة التي تلقيها طائرات التحالف على قواعد داعش بـ"الخطأ"!

- وزير الثقافة المصري: "أرفض تصدير الوهابية الى مصر"! ٭مليارات الدولارات السعودية (كمساعدات) لا تدخل مصر بدون توءمها "الوهابية"! فلماذا هذا الاستغباء يا وزير الثقافة؟!

- الحاج أبو مهدي المهندس نائب رئيس "هيئة الحشد الشعبي": "أمريكا تحاول تحريض الحكومة العراقية وضباط الجيش والمكوّن السنّي على الحشد الشعبي، إضافة إلى منع الحشد من استخدام العتاد الأمريكي الذي يباع للجيش العراقي"! ٭لم يبق لأميركا سوى تبديل اسم تحالفها الدولي الى "التحالف الدولي ضد الحشد الشعبي".. ولن يتفاجأ حينها سوى السذّج!

ـ سخط أميركي من تصريحات "ران باراتز" الناطق الرسمي لـ"نتن ياهو"، الذي اتهم فيها الرئيس أوباما بـ"معاداة السامية"، كما وصف "جون كيري" بأن "عمره العقلي" لن يتجاوز 12 عاماً! ٭نيران صديقة لا تفسد للودّ قضية، وعلى "جو" أن لا يُستفَز و"يكبّر عقله"!

ـ صَوَّتت مصر في مجلس الأمن لصالح انضمام إسرائيل لعضوية "لجنة الاستخدامات السلمية للفضاء"! ٭بالمناسبة، مصر كانت شاهدة على كل الاستخدامات "السلمية" الإسرائيلية على الأرض، فلماذا لا تصوّت لها في الفضاء؟! قُبلة جديدة للسيسي على خدّ اسرائيل..!

ـ أدرجت "الأمم المتحدة" أربعة جهاديين بريطانيين على قائمة "العقوبات"، بوصفهم يحاربون مع تنظيم داعش، وتشمل "العقوبات" المنع من السفر وتجميد أصولهم المالية! ٭بعد سنة ونصف من حروب داعش التدميرية يتم "تجريم" أربعة منهم فقط، وكأنهم متهمين بـ"مخالفات تجارية"! ما أقسى هذا الردع الصاعق الذي سيوقف تدفق الدواعش من بريطانيا والغرب!

- سلطات مطار بغداد تعترض طائرتين محملتين بأسحلة "كاتمة للصوت" كانتا متوجهتين الى أربيل! ٭هل "تثبيت" ولاية ثالثة لرئاسة مسعود البرزاني مع تصاعد الاعتراضات بحاجة الى شحنات "كواتم صوت"؟! سؤال لا يحتمل التأجيل!

ـ "جوستين غرينينغ" وزيرة التنمية الدولية في بريطانيا: "إن الأزمة الإنسانية في سوريا من الفداحة بحيث من غير المرجح عودة المهاجرين السوريين إلى بلادهم خلال 20 عاماً"! ٭تخطيط بريطاني (صريح) بقناعة ان الأزمة السورية ستستمر 20 عاماً!

ـ الرئيس السيسي لـ"BBC" حول القوانين المتشددة التي أقرها مؤخراً: "لو توفرت لي الأجواء السائدة في أوروبا هنا في مصر لما احتجنا الى هذه القوانين"! ٭لو توافرت ذات الأجواء في أوربا لما هيمنت أساساً المؤسسة العسكرية التي ترأسها على كل مفاصل الدولة والقرار السياسي!

ـ "جيريمي كوربن" الزعيم الجديد لحزب العمال البريطاني: "أن السعودية والبحرين تتعسفان بحق مواطنيهما وتقمعان الحقوق الديمقراطية، وأن أسلحة بريطانية تستخدم في الاعتداء على اليمن"! ٭"وَشَهِدَ شَاهِدٌ مِنْ أَهْلِهَا"!

ـ مجلس التعاون الخليجي: "تدخّل روسيا في سوريا أفضل هدية للإرهابيين"! ٭نعم أفضل هدية، حتى يدافع مشايخ الوهابية عن الارهابيين بإصدار فتاوى "الجهاد" ضد الروس "الغزاة"! واعتبار هؤلاء الارهابيين "ضحايا الغزو"!

ـ لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم البريطاني: "إن (تنوعاً مفزعاً) من اللاعبين الدوليين متورطون في سوريا والعراق"! ٭لماذا لم يرعبكم هذا "التنوّع المفزع" بمشاركة أكثر من 100 دولة في "التحالف الدولي" سابقاً، ويثار الآن فقط عقب التدخل الروسي؟! ألا يُصيب المرء بالغثيان هذا "التنوّع المفزع" في المعايير الغربية؟!

- نجيرفان بارزاني رئيس حكومة الإقليم: "نرفض وضع (نفطنا) تحت (سيطرة) بغداد"! ٭انه نفط العراقيين جميعاً، اذا كان نيجرفان قد اعتقد يوماً بأنه مواطن ضمن "جمهورية العراق"، ولفظة "سيطرة" لا تُطلق على حكومة مركزية من حقها وواجبها إدارة ثروات البلاد؛ بل تُطلق على من يستحوذ على عائدات النفط دون موافقة حكومة المركز!

ـ الرئيس الفرنسي: "الشرق الأوسط على شفا حرب شاملة فيما لو ظلت المواجهات الدينية دون رادع"! ٭الدعم الفرنسي للمسلحين في سوريا (بدون رادع) لتقويض الدولة السورية يساهم أيضاً وبقوة في تصعيد مخاطر هذه "الحرب الشاملة"!

- يوسف القرضاوي نقلاً عن "الشرق" القطرية: "لا أجد أية فائدة للتقريب بين المذاهب الإسلامية"! ٭"ستخسر" المذاهب الاسلامية أحد أشرس أعداء التقارب والتعايش، بعد كل هذا العبث بوحدة المسلمين ودعم الإرهاب التكفيري الذي مارسه القرضاوي بمباركة قطرية!

ـ "التايمز" حول التطورات الفلسطينية: "الحاجة ملحة لـ(منع) اندلاع انتفاضة جديدة"! ٭متى تذكر "التايمز" الحقيقة وتكتب: "الحاجة ملحة لمنع الارهاب الاسرائيلي"؟!

- "كوروين ميكه" النائب في البرلمان الأوروبي يصف اللاجئين الى أوربا بأنهم "نفاية بشرية"! ٭يبدو ان مبيد الحشرات المستخدم في قاعة البرلمان الأوربي هذه الأيام غير فعّال أو منتهي الصلاحية (Expired)!

[email protected]

  كتب بتأريخ :  الجمعة 06-11-2015     عدد القراء :  1527       عدد التعليقات : 0