ما هو سبب عداء السعودية الى ايران

السبب الحقيقي وراء العداء الشديد من قبل السعودية لايران لان ايران افشلت وتفشل كل مشاريع ال سعود في المنطقة فقوى الحشد الشعبي في العراق والمدعوم من ايران سببا في افشال مخطط ال سعود اتجاه العراق وان ايران كانت السبب في افشال مشروع السعودية اتجاه اليمن من خلال افشال ايران لمخطط ال سعود باستعباد والهيمنة على ارادة اهل اليمن من خلال التدخل في شؤون اليمن فكانت السعودية ولا زالت تعتبر ضرورة تبعية اليمن للسعودية وان ايران افشلت مشاريع السعودية في لبنان وافشلت مشروع السعودية في سوريا لذلك تعتبر ايران العنصر المزعج الذي يتعب السعودية كثيرا في المنطقة.

والسعودية لا يهمها كون ايران شيعية او سنية بل المهم ضرورة ان لا تصطدم مشاريعها مع ايران فايران لها رؤية معينة حول جملة من القضايا وتتعامل باستقالية عن أي جهة تفرض رؤيتها عليها اما السعودية فتعيش حالة العمالة والتبعية الى امريكا وبذلك سوف تصطدم تلك الرؤتين مع بعضها.

فهل سيؤدي غباء السعودية لشن عدوان على ايران من قبلها ومن قبل حلفها الذي اسسته قريبا فهذا سوف يكون يكون اقرب بالمثل القائل على نفسها جنت براقش

عبد العظيم عبد الله

  كتب بتأريخ :  الإثنين 04-01-2016     عدد القراء :  1628       عدد التعليقات : 0