رد على ادعائات النائب سالم جمعة

السيد سالم جمعة  ابدأ  باستعارة جملتك (( لا نقبل لاي احد ان يتحدث باسم الشبك او يزايد على مصيرنا .... الخ الخ )) في التصريح المنشور على المواقع الاعلامية والذي تطالب فيه ضم سهل نينوى الى اقليم كردستان , واقول للسيد النائب الشبكي مع كل احترامنا وتقديرنا لاخوتنا المكون الشبكي ,  نحن الاشوريين المسيحيين ابناء البلد الاصلاء واصحاب الارض لا نقبل لاي احد كائن من كان ان يتحدث باسمنا او يزايد على مصيرنا او يهمشنا ويبيع ويشتري بارضنا / سهل نينوى/ مثلما كان يحصل في الماضي ولا يزال البعض مستمرا على نفس النهج مثل حضرتك وكاننا غير موجودين  .

السيد النائب لا ادري هل انتم غير ملمين بالتاريخ والجغرافية ولستم مطلعين على الحقيقة الديمغرافية والطبوغرافية  للمنطقة ام انكم عالمين ولكن تستغفلون ؟؟؟ ليكون معلومكم ان نينوى بعاصمتها وسهولها هي اشورية اصلا كما هو بقية العراق ككل  ومنذ ما يزيد عن الخمسة الاف عام , ولا يزال احفاد هؤلاء الاشوريين يسكنون بها ويملكونها على الرغم من وصول العديد من  الاقوام والمكونات الاخرى مثل العرب والاكراد والتركمان والشبك اليها , الا ان هذا الحضور والتزايد لا يمحو او يزيل  وبحسب القوانين المحلية والدولية احقية ومشروعية الاشوريين المسيحيين "وبكل تسمياتهم المذهبية من كلدان وسريان واراميين " من المطالبة بحقوقهم المشروعة اسوة بالمكونات العراقية الكريمة الاخرى,  واسمح لي ان اقول ومع كل الاحترام والتقدير لكل المكونات العراقية الاخرى اذا كان يحق للعرب السنة او العرب الشيعة والاكراد والتركمان والشبك  ان يطالبون ويحصلون على اقاليمهم فلماذا يا سيدي تستكثرون هذا الحق على مكون عراقي اصيل له الاكثر احقية بالارض وبالقرار من اي مكون اخر ؟؟؟؟؟ لانه اذا كانت المكونات الاخرى تاخذ شرعيتها من عددها وكثرتها فنحن ناخذ شرعيتنا باصالتنا وحقنا بالارض والوطن, وهناك امثلة عديدة في العالم اذا لا زلت لم تتطلع عليها فيمكنك الاطلاع عليها الان مثل الهنود الحمر في امريكا او سكان استراليا الاصليين  "الابوريجينيز "  وغيرهم , وهذا ليس انتقاص او عدم احترام للمكونات الاخرى ابدا , بل انطلاقا من المبدأ القائل "احترم تحترم" .

واذا كان ومثلما تفضلت يا سيد النائب سالم جمعة ان 80% من الشبك هم في اقليم كردستان ومستقرين ومرتاحين وفي امن وامان ؟ وانا لا اشك في ذلك البتة ,  فلماذا لا تدعهم مستقرين هناك ينعمون بذلك الامان وتلتحق انت بهم واترك لنا سهلنا وارض اجدادنا وبلداتنا لنتدبر امرها  بعد ان ينتهي فيلم داعش واجنداته والتي اصبحت معروفة للقاصي والداني ؟؟؟؟

لذلك فنحن الاشورييين / المسيحيين ماضون للعمل والمطالبة بحقنا بان يكون سهل نينوى اقليم لنا وتحت ادارتنا الذاتية ومن ضمن العراق الفدرالي وادعوك يا سيد سالم جمعة ان لا تتحدث انت ولا غيرك نيابة عنا ولا تحاول ان تهمشنا او تستخف بقدراتنا او تعتبر سهل نينوى ملك صرف لكم !! لاننا لدينا القدرة على التكلم والمطالبة ,  نعم نحن بطبيعتنا  اناس مسالمين  ومتعاونين ولا نتجاوز على حقوق احد ولكن في نفس الوقت لا نسمح لاحد بان يهمشنا ونستطيع ان نطالب بحقوقنا وباعلى صوتنا ولا نخاف بذلك لومة لائم طالما نحن نطالب بحقنا وعلى ارض اجدادنا وهناك كل القوانين المحلية والدولية التي تؤيد وتدعم مطاليبنا المشروعة  .

اذا كان وللاسف الشديد واقع حال قادة الاحزاب والسياسيين والنواب الذين  يمثلوننا سواءا  في البرلمان الاتحادي او برلمان الاقليم  ضعفاء ويخافون وليست لهم الشجاعة ان يفتحوا افواههم للمطالبة بحقوقنا كمواطنين اصلاء متساوون بالحقوق والواجبات اسوة بالعراقيين الاخرين اواذا كان دافعهم الاخر هو مصالحهم الشخصية لدى هذا المكون الكبير او ذاك يجعلهم يتنكرون لحقوق ابناء مكونهم وشعبهم  فهذه نقاط سلبية ومواقف هزيلة  ستدخل في سجلهم وتاريخهم وسيحاسبهم التاريخ والشعب , عندها نستطيع نحن ابناء الشعب وخاصة الناشطين والواعين من  ابناء المكون الاشوري / المسيحي بمذاهبه المختلفة ان نطالب بحقوقنا ونحصل عليها وليست هناك قوة تستطيع ان تمنعنا من ذلك طالما نحن نحترم المكونات الاخرى ونتوقع من المكونات الاخرى ان تحترم مطاليبنا وحقوقنا  لاننا نطالب بحقوقنا بالطرق القانونية والسلمية ويكون معلومكم ان حقوقنا هي ليست منة من احد ولا تفضل بل حق تاريخي وطني مشروع عملا بمبادئ الديمقراطية وحرية التعبير عن الرأي والذي يدعي الجميع ايمانهم بها, ولا يغيب عن بالكم مدى التضحيات والشهداء من ابناء شعبنا الاشوري / المسيحي عل مر التاريخ المعاصر دفاعا عن مبادئ الديمقراطية وحرية الراي وحملوا السلاح جنبا الى جنب اخوانهم من المكونات الاخرى ضد الدكتاتوريات والانظمة الفاشية التي تعاقبت  على حكم العراق .

اخيرا وليس اخرا ..... اذا كان لا بد ان يتحول العراق الى دولة اتحادية / فدرالية تتكون من اقاليم كردستان والاقليم الغربي واقليم الجنوب واقليم الوسط كما هو المشروع المقترح على الساحة السياسية الان , فاين المشكلة في ان يكون لنا نحن الاشوريين / المسيحيين اقليم لنا في سهل نينوى وهو ما تبقى من ارض اجدادنا ؟؟؟ ليكون معلومكم اننا لن نتنازل عن مطلبنا واحقيتنا باقليم سهل نينوى / اشور ولتحقيق ذلك سنلجأ الى الهيئات والمنظمات الدولية والدول الكبرى  من اجل تبني المشروع والذي هو اصلا مطروح على هيئة الامم المتحدة ومجلس الامن وفي نفس الوقت نتطلع الى تعاون وتضامن كل الخيرين من ابناء الوطن العراق ومن كل المكونات لدعم وتأييد هذا المشروع  .

.

عمانوئيل تومي

فنان وناشط سياسي

  كتب بتأريخ :  الجمعة 19-02-2016     عدد القراء :  1077       عدد التعليقات : 1