في مرمى النيران.. (4)

- "أوباما": "لن أسير في العراق وسوريا على غرار غزو العراق عام 2003"! ٭بالتأكيد، حيث داعش وتوائمه ينوبون في تحقيق أهداف الغزاة هذه المرة بجدارة!

- "مجلس التعاون الخليجي" يصنف "حزب الله" اللبناني "منظمة إرهابية"! ٭"وإذا أتَتْكَ مَذَمّتي من نَاقِصٍ... فَهيَ الشّهادَةُ لي بأنّي كامِلُ"!

ـ أردوغان في خطاب له منتقداً مواقف الأوروبيين من سياساته: "لا توجد عبارة غبي مكتوبة على جباهنا"! ٭حقاً..؟ لا شك انها غدت باهتة وغير واضحة بفعل التعرّق من ضربة شمس (لا من الحياء والخجل)..!

ـ حيدر العبادي خلال لقائه المستشارة الألمانية "ميركل" في برلين مؤخراً: "اللاجئون يُوَلّدون ضغطاً على اقتصاد الدول الأوروبية، و[الحل الصحيح] في إعادتهم الى بلدانهم"! ٭أليس الأوْلى بالسيد العبادي أن يحافظ على العراقيين في العراق قبل أن يضطروا الى اللجوء لألمانيا أو غيرها؛ ويوفّر سيادته نصائحه الموجهة الى الألمان بشأن "الحل الصحيح" لأننا كعراقيين في أمَسّ الحاجة اليها في زمن بات فيه حتى أقوام أدغال الأمازون يمطروننا بالنصائح؟!

- "دونالد ترامب" المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية: "إذا كنا سنحمي السعودية من إيران فعليها الدفع"! ٭يبدو ان ترامب يعتبر عشرات مليارات الدولارات قيمة الأسلحة الأميركية التي اشترتها السعودية مجرد فاتحة شهية لمزاد الدفع ليس إلاّ!

- الرئيس السابق للمخابرات البريطانية الخارجية "MI6": "السعودية ساعدت داعش في الاستيلاء على الموصل، باعتبار ذلك جزءاً من عملية أوسع لإبادة الشيعة"! ٭".. وَشَهِدَ شَاهِدٌ مِنْ أَهْلِهَا"!

ـ طالبت المستشارة الألمانية "ميركل" أن تظهر أوروبا "وجهها الإنساني" إزاء اللاجئين! ٭هذا إقرار بأن هناك "وجوهاً" متعددة كثيرة، نستعيذ بالله منها!

ـ الرئيس السيسي في خطاب له: "عشان نعمل للمصريين ما يليق بهم..  والله العظيم لو ينفع [أبيع نفسي] لبعتها"! ٭يبدو ان الثمن السعودي المدفوع لم يكن مُرضياً في "صفقة البيع" حتى الآن (مُش كِده وَلّه إيه)؟!

ـ جون كيري: "من الصعب جداً الحفاظ على وحدة سوريا"! ٭هل هناك صراحة أكبر من ذلك؟! تقسيم سوريا هدف أميركا من وراء العبث الكارثي في الوضع السوري منذ 4 سنوات، وليس "إرساء الديموقراطية" كما زعم زوراً ساسة البيت الأبيض!

- السلطات الفرنسية: "الحكومة المغربية لم ترخّص باستلام جثمان الداعشية بولحسن التي شاركت بهجمات باريس قبل عدة شهور"! ٭لماذا الاستنكاف يا حكومة المغرب؟! هذه بضاعتكم رُدّت اليكم..!

ـ إبراهيم الجعفري: "لا نجامِل أحداً على حساب سيادة العراق؛ ولكننا [مُتمسكون بالعلاقات]"! ٭العبارة الأخيرة قد استثمرها -وما زال- كل من تطاولوا على سيادة العراق، وما أكثرهم!

- رئيس الوزراء التركي: "وقف إطلاق النار في سوريا ليس مُلزماً لنا"! ٭بلطجة تركية بامتياز!

- "الإندبندنت": "الأمير السعودي الساذج المتعجرف محمد بن سلمان يلعب بالنار"! ٭والغرب يلعب مع الأمير المتعجرف على حساب أمن شعوب المنطقة المشتعلة بالنار!

ـ قائد قوات "الناتو": "بوتين والأسد يستخدمان المهاجرين كسلاح لكسر أوروبا"! ٭لولا حماقات "الناتو" وانصياعه للمخطط الأمريكي في سوريا، لما كان هناك مهاجرين سوريين أساساً، ليتحولوا الى "سلاح لكسر أوروبا"!

- السيد "حسن نصر الله" زعيم "حزب الله" اللبناني مخاطباً حكام الخليج: "لولا الحشد الشعبي لكان داعش في قصوركم يسبي نساءكم، وينتهك أعراضكم"! ٭"لقد أَسمعتَ لو ناديتَ حيّاً... ولكن لا حياةَ لمن تُنادي"!

- سليم الجبوري: "مسؤولية البرلمان الحالي محاسبة من وعد بالإصلاح ولم ينفذه"! ٭"تَصِفُ الدَّوَاءَ لِذِي السِّقَامِ وَذِي الضَّنَى... كَيْمَا يَصِحَّ بِهِ وَأَنْتَ سَقِيمُ -ابْدَأْ بِنَفْسِك فَانْهَهَا عَنْ غَيِّهَا... فَإِذَا انْتَهَتْ عَنْهُ فَأَنْتَ حَكِيمُ"!

- "سدّ الموصل"..! ٭الملف الأميركي الأسهل لإثارة الرعب بين العراقيين، وتصعيد الحرب النفسية كلما اقترب العدّ التنازلي لتحرير الموصل من دنس داعش!

- السفير السعودي في العراق: "هناك الكثير من السجناء السعوديين في العراق مورست عليهم ضغوطاً أثناء التحقيقات، ونخشى ألا يتحقق العدل"! ٭مدير قسم رعاية مصالح "دولة الخلافة" الداعشية يتحدث من مقره في بغداد.. ونخشى ان يظن البعض غير ذلك!

- "ائتلاف الوطنية" بزعامة أياد علاوي يرفض التصويت على أية "إصلاحات جزئية"! ٭ولن يوافق على أية "إصلاحات شاملة" حقيقية، لأنها لو تحققت فلن يفلت أي من أعضاء الائتلاف من تهم الفساد!

ـ أدانت الحكومة اللبنانية اقتحام السفارة السعودية في طهران الشهر الماضي، وذلك بعد أيام من قرار الرياض مؤخراً وقف "مساعداتها" لتسليح الجيش اللبناني! ٭قرار الحكومة اللبنانية جاء كَمَنْ "سكتَ دهراً وَنطقَ كفراً"!

ـ معهد "هوفر" الأمريكي للدراسات السياسية والاستراتيجية: "السعودية تشكّل أكبر تهديد في الشرق الأوسط"! ٭ومعها التغاضي الأمريكي "الأخطر"!

- رئيس حملتها الانتخابية للرئاسة الأمريكية: "هيلاري كلينتون ستنشر كل المعلومات المتاحة عن المخلوقات الفضائية لو تم انتخابها"! ٭أحد المطلعين على "بواطن الأمور" استخف بهذا الزعم قائلاً؛ حتى تكشف هيلاري عن "الفضائيين" في العراق فقط ستكون بحاجة الى دورة رئاسية كاملة، فمتى ستكشف عن الآخرين في باقي الدول إذن؟!

- "واشنطن بوست": "التصعيد الطائفي السعودي الخطير يعود لفشل السياسة الخارجية السعودية، ويهدف لإلهاء الجماهير الإقليمية والمحلية عن الإخفاقات الواضحة لتلك السياسات"! ٭بالسعودي الفصيح؛ هذا تحامل صفوي رافضي يهدف الى "إقصاء وتهميش واستئصال" أهل السنّة!

ـ "ويلسي كلارك" القائد السابق لحلف "الناتو": "الشرق الأوسط غرق في الفوضى، والناس بات يتملكها الخوف"! ٭"الفوضى الخلاّقة" الأمريكية هي من أغرقت هذا الشرق الأوسط.. والناس يتملكها الخوف (بالفطرة) من أجندات البيت الأبيض!

- يوسف القرضاوي: "التسامح اختراع إسلامي"! ٭والتعصب والطائفية وفقه الكراهية من اختراع القرضاوي وأقرانه!

- كشفت السفارة السعودية في العراق عن "مكرمة ملكية" تقضي بكفالة أكثر من 1000 طفل يتيم عراقي ممن فقدوا عائلهم بسبب تنظيم داعش! ٭"يـدٌ تُذبّح، وأخرى تُسبّح".. مملكة الشر السعودي "تكفل" الدواعش ووحوش التكفيريين في العدّة والعدد وتعتبر ذلك "جهاداً" بالأموال! وتحاول الآن عبر "كفالة" 1000 طفل يتيم عراقي التعتيم على الحقائق، وإخفاء بصمات جرائمها بحق العراقيين والأيتام ضحايا حروب داعش (ربما تتوقع امتناناً أيضاً)!

[email protected]

  كتب بتأريخ :  الإثنين 07-03-2016     عدد القراء :  1681       عدد التعليقات : 0