الكاهن المخلاف الرصين

كفرياسيف www.almohales.org

قبل أن نسرد النص والتعليق لا بدّ من اقتباسات أخرى في هذا المجال من الكتاب المقدس لأن من يراسلنا يظن أن الكتابات لي:

" وليكن الشمامسة كذلك رصانا، لا ذوي لسانين، ولا مُفرطين في شرب الخمر، ولا حريصين على المكاسب الخسيسة.وليحافظوا على سر الإيمان في ضمير طاهر.وليُختبر هؤلاء أيضا أول الأمر ويُقاموا بعد ذلك شمامسة إذا لم ينلهم عيبٌ في شيء. ولتكن النساء كذلك رصينات غير نمّامات متقشّفات أمينات في كل شيء. وعلى الشمامسة أن يكون الواحد منهم زوج امرأة واحدة وان يحسنوا رعاية أبنائهم وبيوتهم فان الذين يحسنون الخدمة ينالون منزلة رفيعة وجُرأة عظيمة بالإيمان الذي في المسيح يسوع"{بولس الرسول}.

++" وليكن الشمامسة كذلك رصانا، لا ذوي لسانين"،كيف لخوري رصين وهو كالحرباء على حد تعبير الخوري نفسه؟ كيف الرصانة وهو المنافق ؟ ويتباهى بنكاته الخالعة؟ وألفاظه البذيئة؟ وكيف يا بولس الرسول توصي " بلسان واحد" وهو هو يقول لك ما اخبروه عنك؟ وبعدها تراه ملازما بيت الواشي؟ يزورك في بيتك ويقول :" فلان اخبرني عنك...علان كم يكرهك...وذاك رجل القانون المُحرض يقول عنك....وذاك الأجدب المسكين يسمع منه....والأجدب المنقسم المفلوق الى نصفين يقوم بالهجوم على علان في الكنيسة.....من جراء تحريض رجل القانون؟لا استغرب لجهل الخوري " دك ثور" لنص الكتاب المقدس :" مخافة الرب هي عبادته عن معرفة، مخافة الرب تلذّ للقلب وتُعطي السرور والفرح وطول الأيام" فكيف لخوري جاهل لانه لا يعبد الرب وبذلك لا يخاف ربه فلو كان يخاف الرب لعبد ربه بحق فهو يخون تعاليم الرب وزوجته.

++"ولا مُفرطين في شرب الخمر، ولا حريصين على المكاسب الخسيسة".هذا غير صحيح يا قديس بولس! كيف للخوري المخلاف الرصين أن يمشي بشريعتك يا بولس الرسول؟ فمن يحمل زجاجة البيرة { الجعة} في الشارع في لبس الصندل والسروال القصير حسب احد قصص مارون عبود " بنطلون فوق الزرّ وتحت الركاب"! وهناك من يشترط الفستان" فوق الركبة وتحت..." أكمل الناقص! من يشرب النبيذ من الصنع اليدوي؟ ومن يطلب النبيذ الفرنسي ؟أو الروسي؟ و الايطالي؟ مسكين أنت يا بولس الرسول! ومن يلغي قداس يوم احد ليربح بضع الشواقل من رحلة؟ أو ليرافق مجموعة تدخل له خمس مئة شاقل؟ ما الأهم إقامة قداس أم رحلة مربحة مع السيدات ولينات الملامس؟

++ "وليحافظوا على سر الإيمان في ضمير طاهر.وليُختبر هؤلاء أيضا أول الأمر ويُقاموا بعد ذلك شمامسة إذا لم ينلهم عيبٌ في شيء".عن إيمان تتحدث يا بولس الرسول؟ إيمان بالشك بنص الإنجيل المقدس في احد المخلّع حين يشك الخوري المغوار بعدد السنين 38 عاما؟ أم برتبة المدائح يجلس دوما ؟ ويسألك أنبخِّر الآن أم لا؟ أي إيمان هذا ؟ويقول :" أنا مريم مصرية قبل السيامة وبعدها"؟ أما التعليم الإنجيلي مُحرّف هو بحسب سلوك بعض الحوارنة أو ليخلع العديد من الحوارنة الملابس الغرابية السوداء.ويعطي الايصون بحذائه وهو جالس في الاكاثستوس؟

إيماننا القويم متزعزع من سلوك حوارنة هراطقة فاسقة عاشقة خائنة لبيوتها ولتعاليم الرب، ليس من حقي أن أتدخل بخيانة البيت ولكن خيانة تعاليم المسيح لن نصمت عنها أبدا.

لمن يتشدّق دوما "كلنا خطأة" اقرأ ما يقول بولس الرسول شيخ التعاليم المسيحية وربّ التثقيف المسيحي:" إذا لم يَنَلْهم عيبٌ" إذا دوما قلنا ونردد :" ما الحاجة إلى الكاهن"؟ يجب أن يكون بلا لوم وعيب، وان عاب وناله اللوم والملامة لينزوي في بيته. وإلا ما الفرق بين إنسان عادي وخوري فاسق مُعاب مُلام؟

++"وعلى الشمامسة أن يكون الواحد منهم زوج امرأة واحدة وان يحسنوا رعاية أبنائهم وبيوتهم فان الذين يحسنون الخدمة ينالون منزلة رفيعة وجُرأة عظيمة بالإيمان الذي في المسيح يسوع".

لن أريد أن أتدخل بأمور شخصية لبيت الخوري،إلا انه من الواجب الاجتماعي والرعائي نشر الفضيحة ليتعلم كما يوصي بولس الرسول في التوبيخ أمام الجماعة ليتعلم الجميع  أن تستّر العديد من الحوارنة اليوم وراء مقولات إنجيلية مبتورة ليدعموا سلوكهم فهم في وهم شنيع كالنعامة ، بات المجتمع اليوم مثقف متعلم ويعرف أكثر من الخوري في الليترجيا وفي العقيدة حتى لذلك العديد من الخوارنة في ورطة وضائقة هم ويكرهونك لمعرفتك لكشفك فضيحتهم ،فكيف خوري يقول ": رتّب لي وظيفة وأخلع الثياب الكهنوتية" في أي وقاحة هذا الخوري يستطيع النظر في عينيَّ؟! . وليفهم من يفهم.او يقول الخوري :" أريد زنابيط من حولي وليس أناس تفهم"

+ يقول الكتاب المقدس:" ويل لكم  أيها الذين تركوا الطرق المستقيمة ومالوا إلى طرق السوء". فإذا كان الخوري " دك ثور " يخاف الرب فلماذا يحيد عن الطريق الصواب؟ أليس بهذا استهتار وتهكم بكلام الكتاب المقدس؟ شخصيا لا أتفاجأ لأن خوري باللباس فقط لا يهمه الرب ولا تعاليم الكنيسة والآباء القديسين، فان يتجاسر الخوري " دك ثور" على تحريف الإنجيل ايهمه هذا الشخص أو أهل بيته؟ وما تفسير وقوع جسد الرب في كل قداس تقريبا؟ او رجفة يد الخوري حين المناولة؟ او اختناق الخوري عند كلمات التقديس؟ هل تذكرنا بتبخير ابيرام.....

" ملعون ابن ملعون يا رب من ضلّ عن وصاياك من الاكليروس وأتباعهم"

أكثروا من عمل الرب كل حين

القافلة تسير والكلاب تنبح

  كتب بتأريخ :  الإثنين 19-09-2016     عدد القراء :  1143       عدد التعليقات : 0