كنيسة ام المعونة الدائمة والرابطة الكلدانية تقيما دورة للغة الكلدانية
الأربعاء 09-08-2017
 
أعلام الرابطة الكلدانية

أقامت كنيسة أم المعونة الدائمة/ عنكاوا والرابطة الكلدانية/ فرع أربيل دورة لتعليم اللغة الكلدانية وذلك يوم الثلاثاء الموافق 8/8/2017 للمبتدئين والمتقدمين وذلك في صفوف الكنيسة، وقد شارك فيها أكثر من 180 طالب وطالبة ولكافة الاعمار.

في البداية رحّب الأستاذ كوثر نجيب بالحضور ثم ألقى الأب لويس قاقوز راعي كنيسة أم المعونة الدائمة كلمة قيمة رحّب وشجع فيها الحضور على تعلم لغة ألآباء والأجداد، اللغة الأم، تلك اللغة التي حفظتها الكنيسة، وشكر الحضور على الإقبال الرائع والكبير، وشكر أيضًا القائمين على هذه الدورة من المحاضرين والإداريين، وخاصة الرابطة الكلدانية التي تحملت نفقات الدورة من شراء قرطاسية وتوزيع الكتب المخصصة للدراسة مجانا على المشاركين. بعده تلا الدكتور آمانج فرنسيس  مسؤول فرع أربيل وألقى كلمته معبرا فيها عن سروره وفرحه على هذا الاستقبال لتعلم اللغة الأم، وعرّف الرابطة الكلدانية من خلال اهم اهدافها والتي تعد اللغة الكلدانية واحدة منها. ثم شرح الاستاذ كوثر نجيب نائب مسؤول الفرع ومدير الدورة أهمية الدورة وكيفية تقسيم الطلاب على الشُعَب مركزًا على أهمية اللغة وضرورة التحدث بها وتعلم حروفها قراءة وكتابة، وقد شارك فيها عدد كبير من الأخوة المهجرين. هذا وحضر مراسيم الافتتاح عدد من اعضاء الهيئة الادارية لفرع اربيل للرابطة.

 
   
 

عبدالاحد قلو

خطوة رائعة من قبل راعي كنيسة ام المعونة والرابطة الكلدانية في عنكاوة لقيامهم بهذه المبادرة الرائعة للحفاظ على لغتنا الكلدانية التي تعد من اللغات الاصيلة ذات المنبع الرافدي العراقي ومنذ اكثر من 7500 سنة خلت..بالتوفيق للكادر المعلم والمتعلم.. تحيتي للجميع.




اقـــرأ ايضـــاً
يتشرف ملتقى سورايا الثقافي في ملبورن بستضافة الاستاذ يوحنا بيداويد
بابليون تطالب البيشمركة بالانسحاب من سهل نينوى بالسرعة الممكنة
بابليون تدعو المسيحيين في كركوك إلى التمسك بأرضهم وعدم الذهاب لاربيل “مثلما فعل الجبناء”
سدني تُحي اربعينية القائد الانصاري صباح ياقو توماس
طالباني : لن ندفع بأبنائنا للموت في سبيل كرسي مسعود
الحشد الشعبي: القوات الاتحادية تدخل بعشيقة شمالي نينوى
بابليون تتهم حزب البارزاني باختطاف اربعة مسيحيين من القوش وتعذيبهم
الرابطة الكلدانية في زاخو في زيارة لمكتب الكاريتاس في بيرسفي
منظمة (UNDP) تشارك في اعادة اعمار 350 دارا في برطلة
فرقة شيرا في الدانمارك بالتعاون مع بلدية سكنبورك الحكومية تعلن عن موعد عرض المسرحية الهادفة بين عالمين
المالكي: داعش صممت في أربيل ووجدت لأجل الانفصال.. وهذا ما نخشاه
سفرة الى شمال عراقنا الحبيب
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ