كنيسة ام المعونة الدائمة والرابطة الكلدانية تقيما دورة للغة الكلدانية
الأربعاء 09-08-2017
 
أعلام الرابطة الكلدانية

أقامت كنيسة أم المعونة الدائمة/ عنكاوا والرابطة الكلدانية/ فرع أربيل دورة لتعليم اللغة الكلدانية وذلك يوم الثلاثاء الموافق 8/8/2017 للمبتدئين والمتقدمين وذلك في صفوف الكنيسة، وقد شارك فيها أكثر من 180 طالب وطالبة ولكافة الاعمار.

في البداية رحّب الأستاذ كوثر نجيب بالحضور ثم ألقى الأب لويس قاقوز راعي كنيسة أم المعونة الدائمة كلمة قيمة رحّب وشجع فيها الحضور على تعلم لغة ألآباء والأجداد، اللغة الأم، تلك اللغة التي حفظتها الكنيسة، وشكر الحضور على الإقبال الرائع والكبير، وشكر أيضًا القائمين على هذه الدورة من المحاضرين والإداريين، وخاصة الرابطة الكلدانية التي تحملت نفقات الدورة من شراء قرطاسية وتوزيع الكتب المخصصة للدراسة مجانا على المشاركين. بعده تلا الدكتور آمانج فرنسيس  مسؤول فرع أربيل وألقى كلمته معبرا فيها عن سروره وفرحه على هذا الاستقبال لتعلم اللغة الأم، وعرّف الرابطة الكلدانية من خلال اهم اهدافها والتي تعد اللغة الكلدانية واحدة منها. ثم شرح الاستاذ كوثر نجيب نائب مسؤول الفرع ومدير الدورة أهمية الدورة وكيفية تقسيم الطلاب على الشُعَب مركزًا على أهمية اللغة وضرورة التحدث بها وتعلم حروفها قراءة وكتابة، وقد شارك فيها عدد كبير من الأخوة المهجرين. هذا وحضر مراسيم الافتتاح عدد من اعضاء الهيئة الادارية لفرع اربيل للرابطة.

 
   
 

عبدالاحد قلو

خطوة رائعة من قبل راعي كنيسة ام المعونة والرابطة الكلدانية في عنكاوة لقيامهم بهذه المبادرة الرائعة للحفاظ على لغتنا الكلدانية التي تعد من اللغات الاصيلة ذات المنبع الرافدي العراقي ومنذ اكثر من 7500 سنة خلت..بالتوفيق للكادر المعلم والمتعلم.. تحيتي للجميع.




اقـــرأ ايضـــاً
كاوة الختاري:التماسك الاجتماعي Social Cohesiveness من المفاهيم المهمة والصعبة
حوار مع مار لويس روفائيل ساكو بطريرك طائفة الكلدان في العراق والعالم
ترامب ينتقد الهجرة في أوروبا ويقول إنها تسببت في تغيير "الثقافة"
وساطة إيرانيّة تنجح في رفع تحفّظ الصدر حيال المالكي والخزعلي مقابل حصر السلاح بيد الدولة
البطريرك ساكو يستقبل سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بيان حول الانتخابات البرلمانية الجديدة لعام 2018
العراق يدرس عروضاً لاستثمار ميناء الفاو
الصدر لم يتلقَ دعوة لحضور اجتماع العبادي
بغداد لإبعاد المؤسسة العسكرية عن الخلافات والصراعات السياسية
هجمات تركية تطاول مواقع بـ «الكردستاني» في العراق
البرازيل تقترب من معادلة «مسيرتها السيئة» خلال سبعينات القرن الماضي
وزير ألماني يهدد باغلاق الحدود أمام المهاجرين.. وترامب يدخل على خط الأزمة
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ