النائب رائد اسحق يلتقي المطران بطرس موشي ويبحث معه أوضاع العودة
الخميس 10-08-2017
 
المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

زار النائب رائد اسحق عضو مجلس النواب العراقي الثلاثاء 8 أيلول الجاري سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك واقليم كوردستان للسريان الكاثوليك في مقره بعنكاوا.

وجرى خلال اللقاء البحث في أوضاع عودة المهجرين المسيحيين الى مناطقهم في سهل نينوى ومدى جاهزية هذه المناطق لاستقبالهم واستمرارية الحياة فيها بعد العودة في ظل ظروف تؤمن لهم الحياة الكريمة، خصوصا بعد إقتراب موعد تنفيذ أمر رئاسة مجلس الوزراء والقاضي بوجوب دوام الموظفين الحكوميين من المسيحيين في دوائرهم الاصلية في سهل نينوى والموصل في 1 أيلول القادم.

وفي هذا الجانب بحث المجتمعون أوضاع الموظفين والمواطنين اللذين يتعذر عليهم العودة للاضرار الكبيرة التي لحقت بدورهم بسبب الهدم الكامل أو الحرق ويتعذر تهيئتها الان من قبل لجان الاعمار الكنسية، وتباطؤ الدولة في تعويضهم لاعادة إعمارها وايجاد الحلول البديلة لهذه الشريحة. على أمل أن يتم مناقشة هذا الموضوع مع باقي السادة المطارنة للخروج برؤية موحدة يتم طرحها على الحكومة.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة موضوع مصرف الرافدين في الحمدانية وطرح فكرة اختيار موقع بديل للمصرف على المسؤولين في إلادارة العامة لمصرف الرافدين في بغداد لحين الانتهاء من اعادة إعمار وتهيئة بناية المصرف الرئيسية في القضاء أو الاسراع في إعادة تأهيلها.

وطُرح خلال الاجتماع أيضا موضوع تشكيل لجنة قانونية من المتخصصين بالقانون تعمل مع الكنيسة ويتم العودة اليها والتشاور معها في كل الامور والجوانب القانونية التي تخص المنطقة.

هذا وحضر اللقاء المحامي مروان بطرس ججي.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
كاوة الختاري:التماسك الاجتماعي Social Cohesiveness من المفاهيم المهمة والصعبة
حوار مع مار لويس روفائيل ساكو بطريرك طائفة الكلدان في العراق والعالم
ترامب ينتقد الهجرة في أوروبا ويقول إنها تسببت في تغيير "الثقافة"
وساطة إيرانيّة تنجح في رفع تحفّظ الصدر حيال المالكي والخزعلي مقابل حصر السلاح بيد الدولة
البطريرك ساكو يستقبل سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية
بيان حول الانتخابات البرلمانية الجديدة لعام 2018
العراق يدرس عروضاً لاستثمار ميناء الفاو
الصدر لم يتلقَ دعوة لحضور اجتماع العبادي
بغداد لإبعاد المؤسسة العسكرية عن الخلافات والصراعات السياسية
هجمات تركية تطاول مواقع بـ «الكردستاني» في العراق
البرازيل تقترب من معادلة «مسيرتها السيئة» خلال سبعينات القرن الماضي
وزير ألماني يهدد باغلاق الحدود أمام المهاجرين.. وترامب يدخل على خط الأزمة
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ