كنا: ممتلكات المسيحيين تسرق يومياً والحكومة تتفرج
الخميس 31-08-2017
 
الغد برس

aبغداد/ أكد رئيس كتلة الرافدين النيابية، يونادم كنا، الاربعاء، ان هجرة المسيحيين تسببت بتغيير ديمغرافي في بغداد، مشيرا الى ان ممتلكات المكون تسرق بشكل يومي وسط غياب للدور الحكومة.

وقال كنا لـ "الغد برس"، انه "لا توجد إحصائيات دقيقة لدينا او لدى الدولة عن سلب الممتلكات المسيحية"، لافتا الى ان "هناك حالات كثيرة جدا، ولا يمر يوم الا وهناك شكوى عن سلب احد الممتلكات المسيحية من الذين يتحايلون على القانون او الذي يستقوي ببعض الجماعات المسلحة".

وأضاف، ان "هناك مافيات تزور بعض الوثائق ومن ثم تغصب الدار، وبعد مطالبة صاحب الدار ومراجعته للجهات المختصة يتم هدم الدار وعدم تسليمه لصاحبه، والحكومة تتفرج"، مبينا ان "هناك عقارات وعمارات كبيرة تم الاستيلاء عليها واصبحت بيد المافيات والسراق ".

واكد "اننا تحدثنا مع رئاسة الوزراء ووجه باصدار تعليمات الى الجهات المختصة للتدقيق في البيع والشراء وتزكية البيع والشراء من قبل احد النواب او رئاسة الطائفة المسيحية لمنع التزوير واغتصاب عقارات المسيحيين".

وأوضح ان "الهجرة من قبل المسيحيين تسببت في تغير ديمغرافي في بغداد وهناك اكثر من 25 حي في بغداد فيه كثافة عالية للمسيحيين لكن اليوم بقي من المسيحيين 60% منهم فقط"، لافتا الى ان "ضعف سلطة القانون وانشغال الحكومة في محاربة داعش وانتشار المافيات والعصابات ساعدت على انتشار الاجرام".

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
العدد 613 من جريدتكم العراقية الاسترالية الورقية الاسبوعية
اعلاميات ونشطاء يؤكدون على تمثيل المرأة في المفوضية المستقلة للانتخابات، و خلافه يتم رفع دعوة طعن امام المحكة الاتحادية.
تغطية إعلامية للمؤتمر الخامس للتيار الديمقراطي العراقي في أستراليا المنعقد بتأريخ 17/9 - أيلول /2017
لقاء ال SBS & BBC بالدكتور عامر ملوكا بمناسبة اليوم العالمي للسلام 21 سبتمر وشعار هذه السنة "لنعمل معا لضمان الاحترام والسلامة والكرامة للجميع."
كمال يلدو: ماهي مصلحة سكان سهل نينوى من الاستفتاء في حوار مع الناشط خيري شنكَالي
تقيم جمعية مار ‏ميخا ‏الخيرية في سان دييگو اُمسية فنية مع لعبة البنگو
قرار بتعطيل الاستفتاء وحشود عسكرية قرب حدود كردستان
امسية توقيع كتاب محطات في حياتي بأستراليا
ريان : لا يمكن للبارزاني التقرب من سهل نينوى ونحن فيها
حفل تابيني للفقيد الدكتور صباح ياقو توماس في سان دييكو
قداس عيد الصليب المقدس وتذكار مار عوديشو الطوباوي لكنيسة المشرق الاشورية في ويلنكتون
النائب رائد اسحق يزور المطران متى شمعون ويلتقي المطران كورية في لبنان
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





تخرج ابن القوش البار نصير جلال گُلاّ من اكاديمية الشرطة في مشيكان
تم تعيين الشاب الالقوشي نصير جلال گُلاّ شرطي في مشيكان وهو ابن المرحوم جلال گُلاّ و السيدة اميرة گُلاّ وشقي...التفاصيل