كنا: ممتلكات المسيحيين تسرق يومياً والحكومة تتفرج
الخميس 31-08-2017
 
الغد برس

aبغداد/ أكد رئيس كتلة الرافدين النيابية، يونادم كنا، الاربعاء، ان هجرة المسيحيين تسببت بتغيير ديمغرافي في بغداد، مشيرا الى ان ممتلكات المكون تسرق بشكل يومي وسط غياب للدور الحكومة.

وقال كنا لـ "الغد برس"، انه "لا توجد إحصائيات دقيقة لدينا او لدى الدولة عن سلب الممتلكات المسيحية"، لافتا الى ان "هناك حالات كثيرة جدا، ولا يمر يوم الا وهناك شكوى عن سلب احد الممتلكات المسيحية من الذين يتحايلون على القانون او الذي يستقوي ببعض الجماعات المسلحة".

وأضاف، ان "هناك مافيات تزور بعض الوثائق ومن ثم تغصب الدار، وبعد مطالبة صاحب الدار ومراجعته للجهات المختصة يتم هدم الدار وعدم تسليمه لصاحبه، والحكومة تتفرج"، مبينا ان "هناك عقارات وعمارات كبيرة تم الاستيلاء عليها واصبحت بيد المافيات والسراق ".

واكد "اننا تحدثنا مع رئاسة الوزراء ووجه باصدار تعليمات الى الجهات المختصة للتدقيق في البيع والشراء وتزكية البيع والشراء من قبل احد النواب او رئاسة الطائفة المسيحية لمنع التزوير واغتصاب عقارات المسيحيين".

وأوضح ان "الهجرة من قبل المسيحيين تسببت في تغير ديمغرافي في بغداد وهناك اكثر من 25 حي في بغداد فيه كثافة عالية للمسيحيين لكن اليوم بقي من المسيحيين 60% منهم فقط"، لافتا الى ان "ضعف سلطة القانون وانشغال الحكومة في محاربة داعش وانتشار المافيات والعصابات ساعدت على انتشار الاجرام".

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
ألرابطة الكلدانية و بالتعاون مع جمعية الفردوس العراقية تقيم ورشة مشتركة ضد ظاهرة العنف و التطرف
محاضرة بعنوان "اغتصاب حقوق المراة في ظل المجتمعات المتخلفة "
دعوة عشاء من جمعية مارميخا لسيادة المطران ما عمانوئيل شليطا في سان دييكو
زيارة عوائل الشهداء في القوش
عراق الرافدين بدون مياه بيان من هيئة المتابعة لتنسيقيات قوى التيار الديمقراطي العراقي في الخارج
ندوة حول التواصل والعلاقات الاجتماعية في مجتمعنا الجديد في ملبورن
عيد الحب في القوش ..
يوم الشهيد الشيوعي ..
القوش حلقة اخرى من برنامج سورايا وثائقي حول بلدة القوش من على شاشة كوردستان 24 من اعداد وتنفيذ نوزاد بولص الحكيم وانتاج فظائية كوردستان 24
زيارة الى أضرحة شهداء الحزب الشيوعي العراقي في القوش
إنتقلت الى الاخدار السماوية المرحومة ريجينا عبد الاحد قوجا
بيان التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا حول مشاركة الجاليات العراقية في الإنتخابات القادمة
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ