اتحاد بيث نهرين الوطني يستقبل وفد من القوات اللبنانية في عينكاوة
الإثنين 04-09-2017
 

استقبل أعضاء المكتب السياسي في حزب اتحاد بيت نهرين الوطني (عامر سالم يعقوب، حنان متي توما وسلمى عبد الأحد)، وفداً من حزب القوات اللبنانية، ضم كلًّا من المحامي إيلي شربجي عضو المكتب السياسي والسيد جورج أبي رعد مسؤول مكتب إربيل . وقد تباحث الطرفان في الشؤون العامة المحلية منها والإقليمية، وتداعيات الظروف الراهنة على شعبنا ومحاولاته الحثيثة للعودة تدريجيًا إلى مناطقه التي تم تحريرها من عصابات داعش الإرهابية في سهل نينوى. كما وتم التباحث في نتائج مؤتمر بروكسل الذي عقد في حزيران الماضي والذي تضمن البحث في حقوق شعبنا السياسية والعسكرية والاقتصادية والإدارية في مناطق تواجده التاريخية في سهل نينوى. ثم تم تعريف الوفد الزائر على بنود الوثيقة الرسمية التي وقعت من قبل أحزاب شعبنا القومية والمتضمنة مطاليب شعبنا وحقوقه في الإقليم والتي رفعت إلى رئاسة إقليم كردستان لتوقيعها وتثبيتها في دستوره وإقرارها رسميًا قبل 25 \ أيلول الجاري. بعد ذلك تطرق الطرفان إلى الأمور السياسية الحالية المهمة على الساحة اللبنانية والعراقية والمتغيرات التي ستحصل والتي يجب أن نتداركها ونكون في قلب الحدث والمتغيرات لأجل شعبنا، وتناول الوفد مسألة السياسة اللبنانية والاتفاقات التي وصلت إليها بعد الصراع مع الأزمات السياسية لفترات طويلة والتي يجب أن يُستفاد منها كدروس في هذه المرحلة. في الختام شدد الطرفان على أهمية الاستمرار في العلاقة الوثيقة التي تجمعهما، خدمة للوجود المسيحي الحر الفاعل في الشرق الأوسط.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
العدد 613 من جريدتكم العراقية الاسترالية الورقية الاسبوعية
اعلاميات ونشطاء يؤكدون على تمثيل المرأة في المفوضية المستقلة للانتخابات، و خلافه يتم رفع دعوة طعن امام المحكة الاتحادية.
تغطية إعلامية للمؤتمر الخامس للتيار الديمقراطي العراقي في أستراليا المنعقد بتأريخ 17/9 - أيلول /2017
لقاء ال SBS & BBC بالدكتور عامر ملوكا بمناسبة اليوم العالمي للسلام 21 سبتمر وشعار هذه السنة "لنعمل معا لضمان الاحترام والسلامة والكرامة للجميع."
كمال يلدو: ماهي مصلحة سكان سهل نينوى من الاستفتاء في حوار مع الناشط خيري شنكَالي
تقيم جمعية مار ‏ميخا ‏الخيرية في سان دييگو اُمسية فنية مع لعبة البنگو
قرار بتعطيل الاستفتاء وحشود عسكرية قرب حدود كردستان
امسية توقيع كتاب محطات في حياتي بأستراليا
ريان : لا يمكن للبارزاني التقرب من سهل نينوى ونحن فيها
حفل تابيني للفقيد الدكتور صباح ياقو توماس في سان دييكو
قداس عيد الصليب المقدس وتذكار مار عوديشو الطوباوي لكنيسة المشرق الاشورية في ويلنكتون
النائب رائد اسحق يزور المطران متى شمعون ويلتقي المطران كورية في لبنان
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





تخرج ابن القوش البار نصير جلال گُلاّ من اكاديمية الشرطة في مشيكان
تم تعيين الشاب الالقوشي نصير جلال گُلاّ شرطي في مشيكان وهو ابن المرحوم جلال گُلاّ و السيدة اميرة گُلاّ وشقي...التفاصيل