السفير الامريكي يلتقي منتدى الاعلاميات العراقيات لمناقشة الوضع الراهن وواقع الصحفيات
الأربعاء 28-03-2018
 
بغدادiwjf

استقبل السفير الامريكي لدى العراق السيد دوغلاس سليمان، اليوم الثلاثاء، الموافق 27 اذار، عدد من الاعلاميات العراقيات لمناقشة الوضع الراهن و واقع المرأة الاعلامية والتحديات التي تواجهها.

استهل الاجتماع بكلمة للسفير الامريكي، هنأ من خلالها القوات العراقية انتصاراتها على داعش، وان الولايات المتحدة تعمل مع العراق في المرحلة المقبلة لتقديم الدعم الاقتصادي لإعادة اعمار المناطق المحررة، وخلق فرص عمل اضافة الى ملف الانتخابات ودورها في تحقيق الديمقراطية المنشودة.

واضاف دوغلاس ان للاعلام دور كبير في تحقيق التعايش واستتباب الامن في ظل هذا الكم الهائل من المؤسسات مشيراً الى دور المرأة الصحفية في توجيه خطاب معتدل وتبني قضايا مجتمعية تنهض بالواقع الحالي مشرا الى دور المجتمع المدني المساند لقضايا الاعلام الاساسية.

من جانبهن اكدن عضوات منتدى الاعلاميات العراقياتعلى التحديات التي تواجه المرأة الصحفية وواقع المؤسسات الاعلامية بتخصصاتها المختلفة، وحجم التدريب المتاح لبناء قدراتهن اضافة الى دور البعثات الدبلوماسية بهذا الصدد،لاسيما مع قرب الانتخابات التي تحتاج مهارات اعلامية متخصصة. واختتم اللقاء بالاشارة الى حجم المنجزات التي حققها منتدى الاعلاميات ودور الزملاء الصحفيين في المكتب الاعلامي للسفارة في تقديم الدعم المعنوي.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
فتح مكتب لتعويض المتضررين في الحمدانية
قائمة اتحاد بيث نهرين الوطني المرقمة 115تقيم ندوة تعريفية في القوش
المرشح صباح ميخائيل برخو يزور القرى السريانية قرب جبل مقلوب
بوسترات الحملة الأعلامية الالكترونية للحث على المشاركة في الانتخابات
انتقل الى الاخدار السماوية المرحوم سنحاريب دنو بلو في سان دييكو
الثقافة الكلدانية تستقبل عددا من مرشحي ائتلاف الكلدان
زيارة المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية إلى مركز توثيق المخطوطات الشرقية الرقمي
معرض رسوم الأطفال والأعمال اليدوية في متحف التراث السرياني
تقيم اللجنة الإنتخابية لتحالف "سائرون 156" مهرجان سياسي ، ثقافي ، إجتماعي للإحتفال بعيد العمال العالمي ولدعم تحالف "سائرون 156"
انتقلت الى الاخدار السماوية في تركيا السيدة شكرية يوسف بوكا
يسر الصالون الثقافي الكلداني في وندزر دعوتكم لحضور نشاطه الموسوم “ألإثنيات عبر التاريخ " يقدمه الأب سرمد باليوس
جريدة العراقية الاسترالية الاسبوعية الدولية العدد 644 في 25 نيسان 2018
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ