حقائق حول سقوط الطائرة الاوكرانية من قبل ايران!

ان الاتفاقية النووية مع الدول الكبرى كروسيا واميركا والمانية وبريطانية وفرنسه مع ايران عام 2015 وانسحاب الرئيس الامريكي ترامب في أيار عام2018 من جانب واحد وفرضه العقوبات على السيد علي خامنئي بالاضافة الى النفط وقوات الحرس الثوري الايراني وغيره.

كان لسقوط الطائرة الاوكرانية كالساعقه في العالم وبعد وقت قصير من اقلاعها من مطار طهران الايراني في 8 كانون الثاني الحالي وادى الى مقتل ج ميع المسافرين مع طاقمها البالغ عددهم 176 شخصا. واعترفت ايران بان الطائرة سقطت جراء خطأ بشري"وبغير قصد" بعد نفيها عن مسؤولية الحادثة.

كانت وجهه الرحلة الى مدينة تورنتو الكندية عبر العاصمة الاوكرانية "كييف" وان الطائرة استدارت وحاولت العودة الى المدرج لكنها تحطمت بعد ذلك بوقت قصير. وان الضحايا هم من جنسيات مختلفة وهم 52 من ايران و63 من كندا و11 من اوكرانية بينهم 9 من طاقم الطائرة و10 من السويد و3 أفغان و3 من بريطانية و3 من المانية!.

وكان علي عبد زاده رئيس هيئة الطيران المدني فيايران بان الطائرة لم تسقط بصاروخين ايرانيين من صنع روسي!. في حين الرئيس الايراني حسن روحاني بعث برسالة لنظيره الاوكراني بانه سيرسل ممثلا عنه الى "كييف " لتقديم اعتذار رسمي له وذكر بان اسقاط الطائرة نجم عن خطأ بشري وسيتم تسليم المسؤولين عنه الى القضاء!.

الرحمة لشهداء الطائرة المنكوبة والصبر والسلوان لعوائلهم بهذا المصاب الاليم.

  كتب بتأريخ :  السبت 18-01-2020     عدد القراء :  384       عدد التعليقات : 0