لقاء الجمعيات الكلدانية في وندزور كندا
الثلاثاء 16-07-2019
 

بعد حفل الأفتتاح لجمعية مار بطرس (كيبا) التلكيفية الكلدانية الأجتماعية ، وذلك يوم 15 حزيران 2019، وفي اولى خطوات التقارب والعمل المشترك بين الجمعيات الأجتماعية الكلدانية في وندزور كندا، كما وعد اعضاء الهيئة التأسيسية الحضور الكرام، الذي قارب عددهم 300 شخص.

تبنت جمعية تلكيف لقاءّ يصب في وحدة الكلدان في وندزور، وذلك يوم الأربعاء المصادف 10 تموز 2019، دعت له ممثلين عن الجمعيات الأجتماعية الكلدانية، والرابطة الكلدانية العالمية في وندزور، والصالون الثقافي الكلداني، هذا الصرح الثقافي المهم،|والذي يعتبر بحق رائد الثقافة في مدينتا.

وتم التباحث في قضايا تخدم أبناء شعبنا بمسمياته بشكل عام، وكلدان وندزور بشكل خاص. وتم الأتفاق على إقامة نشاطات إجتماعية مشتركة، وأمكانية شراء قاعة للمناسبات والأجتماعات، وأخيراً وافق الجميع على مقترح جمعية تلكيف بتشكبل لجنة متمثلة بشخص من كل جمعية، بالإضافة إلى الرابطة الكلدانية - وندزور، بأستثناء الصالون الثقافي الكلداني، والسبب هو ان الصالون ثقافي بحت، مؤكدين دعمهم ومساندتهم لأي نشاط تقيمه جمعية مار بطرس (كيبا) وأيضاً دعم ومساندة كل الأنشطة التي ستقيمها اللجنة المشتركة، واقترح الدكتور صباح قيا ممثل الصالون ان يكون إسم اللجنة (اتحاد الجمعيات الأجتماعية الكلدانية في وندزور).

كان لقاءً مهماً ورائعاً، ويعتبر خطوة غير مسبوقة في كل المهجر، متمنين كل الخير لكلدان وندزور وأبناء شعبنا المسيحي العراقي.

ولنا موعد لأجتماع اتحاد الجمعيات الأول يوم عد الأربعاء

المشاركين في اللقاء

لجنة متينا - جمعية مار ميخا - جمعية مار أدي - جمعية مار اتقن - جمعية مانكيش - جمعية مار بطرس (كيبا) التلكيفية الكلدانية الأجتماعية

الرابطة الكلدانية العالمية / وندزور- الصالون الثقافي الكلداني

أعضاء الهيئة التأسيسية لجمعية مار بطرس (كيبا) التلكيفية الكلدانية الأجتماعية

فلاح شلال – لؤي حبا – مايك وفا اسمر – رعد كنو – صفاء حيو – وسام هدو – زيد ميشو

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
البطريركية الكلدانية تُعزي بوفاة الكابتن أحمد راضي
صدور كتاب جديد عن كنيسة المشرق، ترجمة الأب ألبير أبونا
مقابلة مع الأب بيوس عفاص
اهالي قرية پیرموس وداعا جوزيف توما توماس
اللقاء التلفزيوني الخاص بجائحة كورونا وقضايا اجتماعية على قناة Anton Productions
كتاب جديد للدكتور رياض السندي عن آغا بطرس
الدكتور ابرم حنا ايشو في ذمة الخلود
وفاة السيد جوزيف توما توماس في مشيكان
انتقلت الى الاخدار السماوية صباح هذا اليوم المرحومة شكري يوسف كوريال يوحانا
شكر وتقدير
إنتقلت الى الاخدار السماوية السيدة ريجنا كجوجا ملاخا في مشيكان
(تحية عرفان وتقدير)
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ