وفد من قيادة أبناء النهرين يلتقي قيادة الاتحاد الإسلامي الكوردستاني
السبت 07-09-2019
 

التقى وفد من قيادة حزب أبناء النهرين صباح الثلاثاء 3 أيلول 2019 قيادة الاتحاد الإسلامي الكوردستاني في مقر الاتحاد في أربيل.

وضم وفد قيادة أبناء النهرين السيدة كاليتا شابا رئيس الحزب والسيدين سرود سليم وتوما خوشابا عضوا القيادة، وكان في استقبالهم السيد صلاح الدين محمد بهاء الدين الأمين العام للاتحاد، والسيد خليل إبراهيم عضو المجلس التنفيذي للاتحاد والدكتور محمد هاودياني مسؤول مكتب العلاقات.

وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة الشأن السياسي بشكل عام وفي الإقليم، وأوضاع وواقع المكونات في العراق سواء في بغداد أو الإقليم، والمعوقات والتحديات التي تواجهها في مرحلتي ما قبل وما بعد (داعش) الإرهابي، والمعالجات الكفيلة لتحسين واقع هذه المكونات والارتقاء به لتحقيق العيش الكريم لهم كمواطنين أصلاء في هذا البلد.

كما تم خلال اللقاء مناقشة جملة من الملفات المتعلقة بواقع شعبنا الكلدوآشوري والتي تكتسب أهمية بالغة بما يتعلق بهذا الواقع وبمستقبل شعبنا باتجاه إقرار حقوقه القومية المشروعة وتجسيدها على الأرض ضمن مفهوم الشراكة الحقيقية في البلد بعيدا عن أية ممارسات وسياسات قائمة على الإقصاء والتهميش.

وقد رحب السيد صلاح الدين بهاء الدين الأمين العام للاتحاد خلال اللقاء بالطروحات التي قدمها وفد قيادة حزبنا، مؤكدا على ضرورة تواصل وإدامة العلاقات بين الطرفين.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
كتابان جديدان باللغة الأم للثقافة السريانية
معهد توليرانس بلا حدود يزور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية
كلمة البطريرك ساكو في مؤتمر صيانة التراث العالمي في الازمات 29-30 تموز 2020
خبر انتقال السيد مقدام يونس زلفا الى الاخدار السماوية
جلسة وفاء واستذكار للفقيدين جوزيف توماس وحكمت جبو في الجمهورية الجيكية
بيان من منظمات وتجمعات الجالية العراقية في الولايات المتحدة الامريكية
لقاء مع الكاتب والباحث صباح ميخائيل برخو حول مذابح سيفو (الأباده الجماعيه ) والتي ارتكبتها الدوله العثمانيه بحق الشعب السرياني الكلداني اشوري ، والشعب الأرمني سنه 1915 وما قبلها وما تلاها ادارة الحوار الاعلامي كارلوس حنا
الكنيسة الكلدانية تشعر بحزن وألم أمام قرار تحويل كاتدرائية آيا صوفيا الى مسجد
كتابان جديدان للدكتور روبين بيت شموئيل
ترقبوا صدور كتاب جديد ، من إعداد المونسنيور د . بيوس قاشا
البطريركية الكلدانية تُعزي بوفاة الكابتن أحمد راضي
صدور كتاب جديد عن كنيسة المشرق، ترجمة الأب ألبير أبونا
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ