البطريركية الكلدانية توقف نشاطات كنائسها في بغداد حتى إشعار آخر بسبب الكورونا
الإثنين 02-03-2020
 

في بيان صدر صباح اليوم الاثنين 2 آذار 2020، أوصت البطريركية الكلدانية "بتوقف حفلات الزواج ومجالس التعازي، والاحتفال بالقداس يوم الأحد، وكافة النشاطات في كنائسها الكلدانية ببغداد إلى إشعار آخر"، مع "استمرار الاحتفال بالقداس اليومي كون الأشخاص الذين يحضرونه قليلون، ومن الأفضل أن يكون جلوسهم متباعدًا والمناولة في اليد وعدم تبادل السلام".

وأعلن العراق، أمس الأحد، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي المصابين في البلاد إلى 19، منذ ظهور أول حالة في 24 شباط الماضي. وقالت الصحة العراقية، في بيان، إنها "شخّصت ست حالات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا؛ 2 منها في بغداد و4 حالات في السليمانية (شمال)، وجميعهم كانوا في إيران مؤخرًا". وأضافت أن المصابين "يتلقون الرعاية الصحية المطلوبة".

وقالت البطريركية الكلدانية في بيانها: "نظرًا لاستمرار حصول إصابات بفيروس كورونا في بغداد وفي بعض المدن الأخرى، مما يبعث إلى القلق، وكاجراء احترازي للحد من إنتشار الفيروس بسهولة بين الأفراد، نوصي بتوقف حفلات الزواج ومجالس التعازي، والاحتفال بالقداس يوم الأحد، وكافة النشاطات في كنائسنا الكلدانية ببغداد إلى إشعار آخر، لاسيما أنّ الحكومة العراقية عطَّلت الدوام في المدارس والجامعات، وأوقفت التجمعات العامة".

ونصحت البطريركية "كافة الأشخاص الالتزام بالتوجيهات الوقائية الصحية: من شرب الماء باستمرار وارتداء القناع الواقي (الكمّامة) في التجمعات العامة وعدم المصافحة والتقبيل، خصوصًا إننا نعيش حالة عدم اليقين من توفر المستلزمات الوقائية والعلاجات الفاعلة لاحتواء الفيروس". ودعت المؤمنين إلى الصلاة "في بيوتهم من أجل أن يعبر هذا الوباء"، طالبة من أساقفتها في المدن الأخرى القيام بنفس الإجراءات إن حصلت إصابات بهذا الفيروس.

 
   
 

صباح قيّا

إجراء سليم والوقاية ضرورية جداً للحد من استفحال المرض




اقـــرأ ايضـــاً
(تحية عرفان وتقدير)
بيان من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية
انتقل الى رحمة الله الدكتور بولص عوديشو زورا بدي في سان دييكو
بيان الذكرى الخامسة والثلاثين ليوم علم الكلدان القومي
نشيد القوش بداياته وكيفية انتشاره
الفنان المتألق رامي كجو
انتقلت الى رحمة الله تعالى ماري الياس توسا في مشيكان
بيان أتحاد الكُتاب والأُدباء الكلدان حول بلداتنا الكلدانية في سهل نينوى
الاول من ايار عيد العمال العالمي ...
انتقلت الى جوار ربها في ملكوت السماء المرحومة حني شابا حنيكا تومكا في مشيغان
بعد طرد داعش من شمال العراق.. مسيحيون يخافون العودة إلى ديارهم بسبب "الشبك"
انتقلت الى الاخدار السماوية الفقيدة مريم اسحاق حنا ساكو في سدني _استراليا
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ