وزير الصحة: لا إمكانية لمواجهة كورونا في حال انتشاره
الأحد 15-03-2020
 

كشف وزير الصحة جعفر علاوي، امس السبت، عدم وجود امكانية لمواجهة فيروس كورونا في حال انتشاره كبقية الدول، مبينا اننا نعالج المصابين بحبوب تجريبية اثبتت نجاحها، مؤكدا ان الفيروس لا يعيش في درجات الحرارة العالية.

وقال علاوي في لقاء تلفيزيوني، إنه "في حال انتشر فيروس كورونا كبقية الدول، لا توجد لدينا اي امكانات لمواجهته، ولا يوجد لدينا علاج لهذا الفيروس، ونعالج المصابين بحبوب تجريبية اثبتت نجاحها، وطلبنا من الحكومة 5 ملايين دولار، ولم نحصل عليها لغاية الان".

كما أعلنت وزارة الصحة تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا في محافظات بغداد وذي قار وكربلاء، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 110 حالات.

وقالت الوزارة في بيان إن مختبراتها أجرت 100 نموذج لحالات مشتبه باصابتهم في مستشفيات المحافظات المختلفة اليوم. وأضافت أن النتائج الموجبة (الإصابات الجديدة) كانت خمسة موزعة كالتالي: حالة واحدة في بغداد/ الرصافة، حالتان في بغداد/ الكرخ، حالة واحدة في ذي قار، حالة واحدة في كربلاء.

وأوضحت أن مجموع الإصابات مع إضافة الحالات في إقليم كردستان بلغ 110 حالات، فيما كان مجموع حالات الشفاء 26، ومجموع الوفيات 9.

الى ذلك، أكد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، امس: "نحن الآن في مرحلة جديدة ويتعين حظر التجول في مدن إقليم كردستان وبلداته"، مستدركاً: "نحن على ثقة بأننا في هذه المرة أيضاً وبمساعدة بعضنا البعض وبالالتزام بالتوجيهات الصحية سنتمكن مجتمعين متكاتفين من التغلب وتجاوز هذه الأوضاع الصعبة".

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
(تحية عرفان وتقدير)
بيان من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية
انتقل الى رحمة الله الدكتور بولص عوديشو زورا بدي في سان دييكو
بيان الذكرى الخامسة والثلاثين ليوم علم الكلدان القومي
نشيد القوش بداياته وكيفية انتشاره
الفنان المتألق رامي كجو
انتقلت الى رحمة الله تعالى ماري الياس توسا في مشيكان
بيان أتحاد الكُتاب والأُدباء الكلدان حول بلداتنا الكلدانية في سهل نينوى
الاول من ايار عيد العمال العالمي ...
انتقلت الى جوار ربها في ملكوت السماء المرحومة حني شابا حنيكا تومكا في مشيغان
بعد طرد داعش من شمال العراق.. مسيحيون يخافون العودة إلى ديارهم بسبب "الشبك"
انتقلت الى الاخدار السماوية الفقيدة مريم اسحاق حنا ساكو في سدني _استراليا
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ