البيت الأبيض: ترمب ورئيس الصين اتفقا على هزيمة كورونا
الجمعة 27-03-2020
 
الحدث

أعلن البيت الأبيض، الجمعة، أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب والرئيس الصيني شي جينبينغ اتفقا هاتفيا على هزيمة فيروس كورونا المستجد.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الصيني جينبينغ، الجمعة، في اتصال مع نظيره الأميركي ترمب أنه على بكين وواشنطن "الاتحاد لمكافحة فيروس" كورونا، بحسب ما نقل عنه التلفزيون الرسمي.

الرئيس الصيني أعرب عن استعداده للعمل بشأن فيروس كورونا مع جميع الأطراف بما فيها واشنطن، مؤكداً أن التعاون مع الولايات المتحدة بشأن كورونا هو الخيار الصحيح الوحيد.

وشدد على أن العلاقات مع الولايات المتحدة تمر بمنعطف مهم.

من جانبه، قال الرئيس ترمب إنه تحدث مع نظيره الصيني وناقشا "بتفصيل كبير" وباء فيروس كورونا الذي أودى حتى الآن بحياة أكثر من 24 ألف شخص على مستوى العالم.

وذكر ترمب على تويتر: "لقد مرت الصين بالكثير وأصبحت على دراية كبيرة بالفيروس.. نحن نعمل معا بشكل وثيق".

ويشكل هذا الإعلان بادرة تهدئة بعد أيام من تبادل الاتهامات بين واشنطن وبكين حول المسألة. وأكد شي أيضاً وفق قناة "سي سي تي في" العامة أن "الصين مستعدة لمواصلة تبادل المعلومات والخبرات مع الولايات المتحدة بدون تحفظ".

وكان ترمب أعلن، الاثنين الماضي، أنّه "مستاء قليلاً" من موقف الصين حيال انتشار فيروس كورونا المستجدّ، متّهماً بكين مجددا بعدم مشاركة معلومات مهمة حول الوباء.

موضوع يهمك?أودى وباء كورونا المستجد بحياة ما لا يقل عن 24663 شخصاً في العالم منذ ظهوره في كانون الأول/ديسمبر في الصين، بحسب حصيلة...وفيات كورونا بالعالم تقترب من 25 ألفاً.. وارتفاع قياسي بإسبانيا وفيات كورونا بالعالم تقترب من 25 ألفاً.. وارتفاع قياسي بإسبانيا الحدث

وشدّد ترمب على أنّ السلطات الصينيّة "كان ينبغي أن تُعلمنا"، مُكرّراً عبارة "الفيروس الصيني" التي تزعج النظام الصيني بشدّة.

وعلى الرّغم من أنّه بدا وكأنّه يُحمّل السلطات الصينيّة بعض المسؤوليّة عن انتشار الفيروس الذي اكتُشف للمرّة الأولى في ديسمبر في مدينة ووهان الصينيّة، فإنّ ترمب أكّد أنّ علاقته جيّدة للغاية مع نظيره الصيني شي جينبينغ.

وأعلنت الصين، الجمعة، تسجيل 55 إصابة بوباء كوفيد-19 بينها 54 "مستوردة" من الخارج، في وقت تستعد فيه البلاد إلى إغلاق حدودها موقتاً وخفض عدد رحلاتها الدولية بشكل كبير. وسجلت الصين 67 حالة جديدة اليوم السابق.

يأتي ذلك فيما أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" New York Times، الجمعة، أنّ الولايات المتحدة تملك الآن أعلى عدد من الإصابات المؤكّدة بفيروس كورونا المستجدّ في العالم، وفق إحصاء خاصّ يستند إلى بيانات جمعتها الصحيفة.

وسجّلت الولايات المتحدة التي يبلغ عدد سكّانها 300 مليون نسمة 81,321 إصابة، متجاوزةً بهذه النتيجة عددَ الإصابات في الصين وإيطاليا.

 
   
 

مغتربة مسيحية من العراق

متى يزيل الكابوس الذي يدعى الإسلام من المناطق المسيحية في شمال العراق

ليست العنصرية و ليست التفرقة وليست النميمة لكي اعبر عن رأي الخاص في موضوع بات متعبا و مقرفا ،، الإسلام الذي جاء إلى مناطقنا المسيحيةً الآمنة ليحول كل شيء رمادا كما فعل بالأمس و اليوم و تحت مسميات كثيرة، ،العثمانين، داعش، الشيعة و لانعرف من سيكون غدا .
ماذا فعلوا ، هل من شئ مهم فعلوه بعد ان قتلوا وًنهبوا و شردوا هل لاحد ان يقول لي ماذا جنوا المسلمين تحت مسميات كثيرة من كل ما فعلوه بالمناطق المسيحية غير الخراب علينا و من ثم على أنفسهم .
اتركوا المناطق المسيحيةً بشأنها ، ابعدوً اكثر وًاكثر و سترون العراق كيف سيكون ، العراق الذي تحلمون به لن يكون قويا وًامنا إذا تجرد من المسيحيين ًلانهم اصل العراق ، لانهم حضارة العراق أو بالأحرى قلب العراق الذي من دونه لا روح له ،




اقـــرأ ايضـــاً
(تحية عرفان وتقدير)
بيان من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية
انتقل الى رحمة الله الدكتور بولص عوديشو زورا بدي في سان دييكو
بيان الذكرى الخامسة والثلاثين ليوم علم الكلدان القومي
نشيد القوش بداياته وكيفية انتشاره
الفنان المتألق رامي كجو
انتقلت الى رحمة الله تعالى ماري الياس توسا في مشيكان
بيان أتحاد الكُتاب والأُدباء الكلدان حول بلداتنا الكلدانية في سهل نينوى
الاول من ايار عيد العمال العالمي ...
انتقلت الى جوار ربها في ملكوت السماء المرحومة حني شابا حنيكا تومكا في مشيغان
بعد طرد داعش من شمال العراق.. مسيحيون يخافون العودة إلى ديارهم بسبب "الشبك"
انتقلت الى الاخدار السماوية الفقيدة مريم اسحاق حنا ساكو في سدني _استراليا
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ